القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار في تطبيق خرائط Google لأجهزة iPhone أو Android




إذا كنت ، عزيزي القارئ ، تستخدم تطبيق خرائط جوجل الذي توفره كبرى شركات الإنترنت وتمتلك محرك بحث جوجل الرئيسي ، سواء على أندرويد أو آيفون ، لاستكشاف العديد من الأماكن في طريقك إلى عملك اليومي ، جديد

أو استخدمها لمعرفة المدى الذي وصلت إليه إلى وجهة جديدة في بلدك أو في إحدى الدول الأجنبية ، أو حتى للعثور على أماكن لقضاء الوقت مع العائلة في راحتك الأسبوعية ، أو أشياء أخرى مفيدة توفرها خرائط Google يجب أن تنتهي من قراءة هذا المقال. 


إذا كنت تستخدم تطبيق خرائط Google فقط لنفس العناصر المذكورة أعلاه ، فإنك تخسر الكثير ؛ نظرًا لأن هذا التطبيق يحتوي على العديد من الميزات المفيدة الأخرى التي لا تهدف إلى ملء المحتوى فقط بل تقديم فائدة حقيقية للمستخدمين ، فإننا نذكر أهم خمس ميزات فيه ونسمح لك باستكشاف الباقي بنفسك. 



على سبيل المثال ، عندما تزور بلدًا آخر ، يمكنك ترجمة أسماء الأماكن التي تريد الوصول إليها (مثل المقهى على سبيل المثال). سيكون هذا مفيدًا جدًا خاصة إذا كنت تستخدم سيارات الأجرة للوصول إلى وجهتك. يمكنك أيضًا استخدامه لمعرفة تفاصيل وأجواء المباني من الداخل كما لو كنت في مطار ، أو في مركز تجاري ، أو حتى في مبنى جامعي لا تعرف تفاصيله من الداخل. 





7 إضافات جديدة لتطبيق خرائط Google لن تكون بدونها

إذا كنت تخطط لرحلة خارج البلد ولا تتحدث لغة البلد المضيف ، فلا تقل ذلك ، حيث ستتيح لك خرائط Google سماع أسماء المطاعم والأماكن الأخرى التي ترغب في زيارتها. 


  • للاستفادة من هذه الوظيفة في تطبيق خرائط Google

ابحث عن المكان الذي تريد الذهاب إليه في التطبيق واضغط عليه ، وبجانب الاسم ستجد أيقونة ميكروفون ، اضغط عليها لتسمع النطق الصحيح لأسماء الأماكن وعناوينها حتى لو أردت ، لذلك أنت يمكنك نطقها أمام السكان المحليين أو حتى الغرباء مثلك ، ومعك في أي بلد كمحترف دون القلق بشأن مدى صعوبة نطق بعض هذه الأسماء التي قد تلتصق أحيانًا بلسانك. 


  • تعيين أيقونة عند قيادة السيارة (iPhone فقط)


هل سئمت من النظر إلى هذا السهم الأزرق الرقيق على الخريطة أثناء القيادة؟

لا توجد مشكلة ، يمكنك تغيير رمز السهم إلى رمز السيارة أو الرموز الأخرى بشكل أكثر وضوحًا إذا كنت تريد جعلها مريحة للعينين. هناك العديد من الخيارات ، بما في ذلك رمز لسيارة حمراء ، وأيقونة أخرى لشاحنة خضراء ، وأيقونة للسيارات ذات الأربع عجلات أيضًا. 


  • خدمة توصيل الوجبات السريعة عبر تطبيق خرائط جوجل

لم تعد الخرائط مخصصة للمسافرين فقط ، ولكنها مفيدة أيضًا في حالة رغبتك في تناول وجبة جاهزة دون مغادرة المنزل أو العمل. 

على غرار بعض المواقع المخصصة لتوصيل طلبات الطعام محلية الصنع ، يوفر تطبيق الخرائط الذي توفره Google هذه الخدمة ولطلب الطعام من خلال التطبيق ، كل ما عليك فعله هو البحث عن مطعمك المفضل وفتح موقعه على الخريطة ثم حدد (طلب الطعام)

ثم (توصيل) واختر مزود الخدمة الذي تريد توصيل طلبك إليه ، ثم اختر من القائمة ما تريد واضغط على الدفع ، ثم كل ما تبقى هو تحديد طريقة الدفع وإتمام الطلب. 


  • قم بقياس المسافات بين المناطق باستخدام تطبيق خرائط Google

إذا كنت تريد معرفة المسافة بين مكانين محددين على الخريطة ، فيجب عليك استخدام هذه الأداة التي توفرها خرائط Google والتي تسمى (قياس المسافة)

بمساعدتهم ، يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهواتف الذكية من كلا النوعين ، Android و iPhone ، تمنحك هذه الأداة المسافة الصحيحة بالقدم أو الأميال. 


أولاً: إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ، فأنت بحاجة إلى تحديد نقطة البداية التي تريد قياس المسافة منها ، ثم تحديد قياس المسافة ، ثم تابع البحث عن المركز الثاني والضغط عليه. 


ثانيًا: إذا كنت تستخدم تطبيق الهاتف الذكي (Android أو iPhone) ، فعليك الضغط مطولاً على نقطة البداية حتى تظهر أيقونة القلم ، ثم افتح القائمة وابحث عن خيار (قياس المسافة) في الأسفل ، اضغط عليه يظهر لك خطًا منقطًا باللون الأزرق بدءًا من الموقع المطلوب ، واسحب نهاية هذا الخط حتى تقوم بتوصيله بالموضع الثاني ، ثم حدد (إضافة نقطة). ستظهر المسافة بين الموقعين ، وسيظهر لك صف جديد من الموقع الثاني إذا كنت تريد قياس مسافة ثانية إلى الموقع الثالث ، ويمكنك أيضًا قياس منطقة معينة على الخريطة ببيئة ذلك مسافة بتكرار الخطوات السابقة ثم إعادة السطر إلى نقطة البداية. 


  •  معرفة تفاصيل المباني من الداخل 


 قد يكون من الصعب أحيانًا على شخص أن يجد وجهته داخل مبنى كبير مثل المطارات ، على سبيل المثال ، خاصة إذا كنت لا تسافر كثيرًا ، لحسن الحظ يساعدك تطبيق الخرائط في الوصول إلى موقعك. وجهة داخل المباني الفسيحة ومتعددة الأجزاء

ستظهر على الخريطة موقع البوابات والمطاعم والمتاجر والصالات القريبة وغيرها من الأماكن المثيرة للاهتمام في المنطقة المحيطة. 


للاستفادة من هذه الميزة ، كل ما عليك فعله هو البحث عن الجزء المطلوب من التطبيق ، على سبيل المثال ، اكتب (مطعم) في مربع البحث ، وستظهر المطاعم القريبة منك لتحديد ما تريد ثم يظهر التطبيق أنت الطريق الذي تحتاجه للوصول إلى هناك. 


  • تعرف على شكل المكان قبل أن تذهب إليه

قد تبدو صور بعض المباني التي تظهر في الإعلانات مضللة في بعض الأحيان ، لذا فهي ليست مثل الحقيقة ، لكن جوجل توفر ميزة للتعرف على شكل المباني قبل استخدام التطبيق. 

إذا قمت بالبحث على خريطة فندق ، على سبيل المثال ، للبقاء هناك لأول مرة ، بعد فتح موقع الفندق على الخريطة ، ستجد مربعًا صغيرًا به صورة مصغرة للمبنى ، وهذا هو شكل المبنى مثل يظهر من الشارع اضغط عليه لتكبير الصورة. 


  •  ابحث عن الموقع في الزاوية

تعد معرفة الأماكن المسموح بها والممنوعة للوقوف أمرًا حيويًا لمعرفة أي شخص يقود مركبة خاصة لتجنب الغرامة. 


خاصة إذا تأخرت عن العمل ، أو إذا كنت ذاهبًا إلى حدث كبير ولم تجد مكانًا لسيارتك ، فبدلاً من التجول بدلاً من البحث عن مكان مجاني لإيقاف السيارة ، يمكنك استخدام خرائط Google. تطبيق للعثور على مكان بسهولة. 


كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وإدخال موقعك ، ثم الضغط على (تعليمات) ، ستجد أيقونة زاوية (P) بجوار الوقت المقدر للسفر ، اضغط عليها. 


إذا تم عرض الأيقونة باللون الأحمر ، فهذا يعني أن أماكن وقوف السيارات محدودة ، ولكن إذا كانت زرقاء ، يمكنك العثور على العديد من الأماكن لوقوف السيارة ، بعد تحديد (اعثر على مكان لركن السيارة) لتظهر لك قائمة الأماكن المتاحة ، حدد المكان المناسب لك ثم انقر فوق (إضافة) وأخيرا ، اتبع تعليمات التطبيق

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات